Type Here to Get Search Results !

أفضل 10 منصات عربية لتعلم عن بعد

        

     

           مع التطور الكبير الذي عرفه العالم خصوصا مع ظهور التكنولوجيا و صناعة المحتوى في كل منصات التواصل الاجتماعي،  أصبح خيار الحصول على التعلم عن بعد سهل جدا، سواء في المجالات المرتبطة بالدراسة الأكاديمية الجامعية، أو المجالات الأخرى كالمواهب والفنون و العديد من المهارات الأخرى، لهذا اتجهت العديد من الجامعات و المدارس العالمية لطرح برامج تعليمية أكاديمية كاملة عن بعد.  

أسلوب التعلم  عبر الإنترنيت أصبح في زمننا الحالي منتشرا بشكل واسع في العالم العربي، وكما نعلم ان المشكل الذي يواجه أغلب سكان العالم العربي هو اللغة، لأن جل المواقع التعليمية التي تقدم المحتوى التعليمي عن بعد غالبا ما تكون باللغة الإنجليزية وهو ما يشكل عائقا أمام العرب، و هنا في هذا الموقع سنقترح عليكم أفضل وأحسن منصات ومواقع التعليم عن بعد العربية المجانية و الدفوعة للتعلم الذاتي التي تقدم شهادات يمكنك الإعتماد عليها للبدأ في التعلم عبر الإنترنيت.

              و نحن في هذا المقال و وعي منا بأهمية مثل هذه الدورات التكوينية و التعليمية في تطوير الوعي العربي، سنقدم لكم أفضل وأحسن المواقع العربية التي تمنح التعليم عن بعد سواء  المجانية أو المدفوعة للتعلم الذاتي، التي تقدم شهادات معترف بها في العديد من الدول العربية.

 كل هذه المواقع تحتوي على أفضل الكورسات التعليمية سواء الأكاديمية أو المهنية، في العديد من المجالات و التخصصات التي تدرس في الجامعات العربية و الأجنبية مجانا أو بمقابل مادي، في هذا الموضوع ستجدون رابط يأخدكم الى جميع هذه المواقع مباشرة بعد الضغط على الرابط.


1. موقع إدراك 










هذا الموقع أو المنصة "إدراك" تم  تأسستها  من طرف مؤسسة الملكة رانيا في الأردن للتعليم والتنمية سنة 2014 بشراكة مع شركة إيدكس  للتعلم و الدراسة عن بعد، و التي تقم الشهادة التي تتبث الانتهاء من الدورة أو الكورس، وهي منصة مفتوحة للجميع دون قيد او شرط وهي تهتم بتوفير العلم خاصة لمن لا تتوفر له الإمكانيات للحصول على دراسات جامعية، بالتعلم الممنهج و المبرمج عبر الإنترنت.

https://www.edraak.org


2. موقع رواق















 
يعتبر موقع منصة رواق للتعليم المفتوح من أوائل المنصات و المواقع العربية المجانية المختصة في التعلم الذاتي في العالم العربي، بكونها منصة تعليمية تهتم بتقديم الدروس و مواد دراسية أكاديمية مجانية بواسطة متخصصين في العديد من المجالات و التخصصات، يتم تقديم الدورات في توقيت محدد من خلال محاضرات بواسطة تقنية الفيديو المسجل.




3.موقع  مهارة 




منصة مهارة توفر لك العديد من الدورات المجانية وغير مجانية أيضا لتعلم المهارات المختلفة التي تحتاجها لكى تصبح محترف فى مجالك، كالتصميم مثلا. مع منصة مهارة ستتعلم أشياء جديدة تساعدك في الولوج الى سوق الشغل، كل ذلك بخطوات بسيطة يمكن أن تجعلك محترف في أي تخصص تريد إحترافه.




4. موقع ندرس











موقع منصة ندرس توفر لك العديد من الكورسات المسجلة بالصوت و الصورة في مجالات متعددة  كالتصميم والبرمجة والتصوير والمونتاج و المجالات الإعلامية و الاقتصاد و المواضبع العلمية و علوم الحاسوب، كما توفّر الدورات اللازمة في تعلم الخياطة والفنون اليدوية التقليدية والتجارة الإلكترونية واللغات. هذه  الدورات تكون  إمّا مدفوعة أو مجانية كما مع شهادات إتمام الدورة من أجل اتباث إنتهائك من الدورة.





5. موقع أكاديمية حسوب 













توفّر أكاديمية حسوب دورات مجانية و شهادات في مجالات البرمجة والتصميم والجرافيكس والتسويق والمبيعات، كما تقدّم دورات في العمل الحر والعمل عن بعد.



6. موقع إثراء













هي منصة عربية تعمل على زيادة كفاءة الرأس المال البشري، من خلال تطوير مهاراتهم وزيادة معارفهم عبر بيئة إلكترونية.




7. موقع إدلال 











منصة عربية متخصصة في تقديم الدورات التدريبية الإلكترونية في مختلف الاختصاصات والمجالات



8. موقع كورسات 











منصة كورسات هي منصة عربية متخصصة في توفر كورسات مجانية عالية الجودة في مختلف المجالات والتخصصات، و تسعى إلى رفع مستوى التعليم الإلكتروني في الوطن العربي و توفر فرصة لتعلم عن بعد لكافة سكان الوطن العربي.


9. منصة أعناب 













منصة أعناب منصة متخصصة في التدريب الرقمي للمعلمين عن بعد



10. موقع نون أكاديمي




نون أكاديمي من المنصات الذكية  التعليمية المشهورة متخصصة في تعليم المرحلتين الإعدادية و الثانوية، تقدم هذه المنصة دروس في جميع المواد الدراسية.




في نهاية هذه المقالة نتمنى أن تكون مفيدة لك في العتور على أفضل المواقع العربية للتعلم المجاني عن بعد، و يبقى القرار لك في أن تختار الدورة التعليمية المناسبة لك،
هذه المنصات تقدم دورات مجانية و أخرى مدفوعة و لك الحق في  إختيار الشئ المناسب لك و تبقى الدورات المدفوعة هي أحسن اختيار في وجهة نظرنا المتواضعة، لأن الدورات المجانية في الغالب ما تكون معلومات سطحية و بدون أي مساعدة او دعم من المدرسين. فالكثير من المنصات تتطلب دفع مبالغ معقولة مقابل هذا النوع من التعليم، وما يميز التعليم اونلاين هو إمكانية متابعة البرنامج التدريبي لك في الوقت المناسب لك.
     

إرسال تعليق

2 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.