Type Here to Get Search Results !

أفضل 5 مواقع لقياس سرعة الأنترنت

 السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته

     

            يعتبر اختبار قياس سرعة الانترنت من أهم الأمور التي تشغل بال الكثيرين من مستخدمي الانترنت، حيث يقومون بالبحث عن طريقة تساعدهم في معرفة السرعة الحقيقية لخط الانترنت الخاص بهم، او التأكد من عدم  نفاذ باقة الانترنت أو وجود أي مشاكل تسبب بطئ النت.

     يوجد العديد من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى تذبذب خط الانترنت لدى المستخدمين أهمها:

  • قد يكون الراوتر أو جهاز التوجيه هو السبب في ضعف النت وغالبا ما تقع هذه المشكلة بعد أن تصبح هذه الأجهزة قديمة (بعد 5 سنوات من الاستخدام). 
  • يمكن أن تكون الضوضاء حول الراوتر سبب في فشل الاتصال بالشبكة، حيث أن الأجهزة الإلكترونية المنزلية ترسل هي أيضا إشارات لاسلكية قد تكون هي السبب في بطئ النت.
  • موقع جهاز الراوتر له أهمية بالغة في إيصال إشارة الواي فاي، فكلما إبتعد الهاتف أو الحاسوب عن الراوتر تقل الإشارة.
  • يمكن أن يكون أيضا عمر جهاز الكمبيوتر أو الجوال السبب في بطئ النت، بحيث أن الأجهزة القديمة تكون ذاكرتها ضعيفة لا تساعد على الاتصال بالانترنت بالسرعة المطلوبة.
  • المتصفح أيضا له تأثير كبير على سرعة الانترنت و تنزيل المستندات أو الصور من المواقع.
  • الفيروسات إذا كان هناك فيروسات أو برنامج غير ضرورية تعمل على الجهاز، فإنها تقلل من قوة المعالجة و السرعة المتاحة.

لذلك إليك قائمة لأفضل المواقع المتخصصة في قياس سرعة الانترنت الخاصة بك، وسيتم ترتيبها هذه المواقع تبعا لتقييم المستخدمين لتلك المواقع:

  1 - موقع  Speed Test

       
         Speed test موقع غني عن التعريف فهو من أشهر المواقع المتخصصة في قياس سرعة الانترنت بسرعة، يأتي بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة للغاية يمكن لأي شخص فهم الموقع بسهولةوهذا ما يجعل هذا الموقع هو المفضل لى الكثيرين، ناهيك أن الموقع  خال من الإعلانات المزدحمة حيث يتم توجيه المستخدمين للضغط على زر الفحص بسهولة وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى بدء عملية إختبار قياس سرعة الإنترنت، ثم تظهر لك نتائج السرعة في عداد السرعة وذلك في منتصف الشاشة ومن هنا يمكنك معرفة المزيد حول نتائج السرعة بشكل عام ما يؤثر على السرعات وأيضاً كيفية تحسين السرعة .

       2-موقع Google Fiber Speed Test


         هذا الموقع مقدم من جوجل و يتيح للمستخدمين إختبار سرعة الإنترنت بشكل، كما يوفر امكانية تحميل تطبيق خاص بالشركة يأتي بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة للغاية الأمر الذي أعجب الكثيرين، كما أنه تطبيق خال من الإعلانات حيث يتم توجيه المستخدمين للضغط على زر التشغيل بسهولة، وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى بدء عملية إختبار قياس سرعة الإنترنت وبعد ذلك سوف تظهر لك نتائج السرعة في عداد السرعة في منتصف الشاشة.

          3- موقع Fast



         هذا الموقع متخصص في إختبار سرعة الانترنت بصفة مجانية أيضا، حيث يعتبر من أسهل المواقع التي تساعد في إختبار وقياس سرعة الإنترنت، يتمكن من قياس سرعة الإنترنت من خلال إختبار إتصال الإنترنت لديك بين جهازك وخوادم شركة Netflix التابع لها، كما يوفر لك التمكن من معرفة ما إذا كانت سرعة اتصالك الحالية يمكنها ان تعرف الافلام الذي يعرضه موقع Netflix الشهير، وبالتالي فإن هذا الموقع يعطيك نفس النتائج التي يمكنك الحصول عليها من خلال مزود خدمة الإنترنت.

           4- موقع  Speedof


         يتمتع موقع speedof بواجهة مستخدم جذابة و سهلة الاستخدام، يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال، ويحتوي ايضًا على 45 سيرفر مختلف حول العالم مما يوفر لك نتائج دقيقة جداً إلى أقصي حد ممكن، حيث يخبرك بسرعة الانترنت الحقيقة لديك مهما كان موقعك من العالم، ويمكنه كذلك إختبار سرعة التنزيل والتحميل وعرضها من خلال الرسم البياني لك بشكل واضح، و إذا كنت تبحث عن موقع او تطبيق لإختبارات السرعات المتعددة لهم مع مرور الوقت فإن هذا الموقع هو الأفضل لك بحيث يساعدك على المقارنة، كما يمكنك من معرفة الوقت الذي يكون فيه إتصالك بالإنترنت جيد .

         5- موقع Xfinity Speed Test 


         موقع أخر رائع و مميز من المواقع الرائعة في قياس سرعة الانترنت، ويوفر هذا الموقع إختبارات سرعة الإنترنت من خلال أداة Comcast Cable Communications وهى أداة سهلة لأجراء إختبار سرعة الإنترنت بشكل سريع فقد تستغرق العملية مجرد بضع ثواني للحصول على قياس سرعة النت في التنزيل والتحميل ، مع إمكانية إقتراح بعض النصائح لك لتحسين سرعة الأنترنت.
  



نصائح قد تساعد في تسريع الانترنت:




يوجد العديد من الأمور التي يُمكن من خلالها حل مشكلة بطء الإنترنت سواء على الهاتف أو الحاسوب الخاص بالمُستخدِم، ومن بين هذه الأمور ما يلي:
  • الاقتراب قدر الإمكان من الراوتر أو الجهاز الخاص بتوزيع الانترنت داخل المنزل
  • يجب أن تمنع بعض العوائق التي من الممكن أن تمنع توصيل الإشارة بين جهازك و الراوتر، سواء كانت عوائق خراسانية أو أجهزة إلكترونية أخرى
  • إعادة تشغيل الراوتر أو تبديله إذا أصبح قديم  
  • ضبط إعدادات الراوتر قم بتغيرها و حاول تقليل عدد الأجهزة المسموح لها بالإتصال بالانترنت
  • قم باقفال كل البرامج التي تعمل في الخلفية لأنها هي أيضا تستهلك نسبة كبيرة من الانترنيت
  • إذا لم تفلح جميع الأشياء التي سبق ذكرها من الاحسن أن تتواصل مع مزود الخدمة لإصلاح المشكل.

إرسال تعليق

1 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.